المستودع الرقمي الأسري

بناء مقياس المساندة الأسرية المدركة من قبل الأطفال المتمدرسين

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author العبدلي ، مريم
dc.date.accessioned 2018-08-15T14:00:31Z
dc.date.available 2018-08-15T14:00:31Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://repository.hess.sa/xmlui/handle/123456789/287
dc.description مج7, ع 21 (2018) en_US
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى بناء مقياس المساندة الأسرية المدركة من قبل الأطفال المتمدرسين واستخلاص خصائصه السيكوميترية. يتكوّن المقياس من صورة خاصة لكل واحد من الوالدين. بلغت عينة الدراسة 100 تلميذ وتلميذة من الصف الرابع والخامس ابتدائي في ولاية تلمسان، الجزائر. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتحققت من صدق المقياس بطريقتين: صدق المحتوى وصدق الاتساق الداخلي. تراوحت نسب الاتفاق على فقرات المقياس بين (87.50% و100%)، وتراوحت معاملات الارتباط بين درجة كل بعد والدرجة الكلية للمقياس في كلتا الصورتين بين (0.81 و0.88)، وهي معاملات ارتباط مرتفعة. تم حساب ثبات المقياس بطريقة معامل ألفا كرونباخ وطريقة التجزئة النصفية. بلغ معامل ألفا كرونباخ في الصورة الخاصة بالأم ب (0.87)، وفي الصورة الخاصة بالأب ب (0.89) وهي معاملات ثبات مرتفعة وهذا ما أكدته طريقة التجزئة النصفية. توصي الباحثة باعتماد هذا المقياس كمؤشر لقياس المساندة الأسرية المقدمة للتلميذ. en_US
dc.language.iso العربية en_US
dc.publisher مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحااث والدراسات التربوية والنفسية en_US
dc.subject المساندة الأسرية en_US
dc.subject الأطفال المتمرسين en_US
dc.subject الخصائص السيكوميترية en_US
dc.title بناء مقياس المساندة الأسرية المدركة من قبل الأطفال المتمدرسين en_US
dc.type مقال en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

البحث في مستودع خبرة


بحث متقدم

استعرض

حسابي