المستودع الرقمي الأسري

تسويق قيم العمل الخيري في ضوء نظرية التسويق الاجتماعي: دراسة تحليلية تقويمية للجهود الاتصالية في المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author الشهري، ياسر بن علي (إعداد)
dc.contributor.author الخرعان، محمد بن عبد االله (مشرف)
dc.date.accessioned 2022-01-15T09:15:03Z
dc.date.available 2022-01-15T09:15:03Z
dc.date.issued 1428
dc.identifier.uri http://repository.hess.sa/xmlui/handle/123456789/490
dc.description 444 ورقة ؛ جداول en_US
dc.description.abstract فقد برزت نظرية التسويق الاجتماعي بين نظريات الاتصال المعاصرة، لتجمع وتؤلف بين نتائج بحوث الإقناع وانتشار المعلومات، في إطـار حركـة الـنظم الاجتماعيـة والاتجاهات النفسية، بما يسمح بانسياب المعلومات وتأثيرها، مـن خـلال وسـائل الاتصال وأساليبه، وتنظيم استراتيجيا من خلال هذه النظم المعقدة، لاستغلال قـوة وسائل وأساليب الاتصال. ولأن "العمل الخيري" يمثل بقيمه ومفاهيمه وقضاياه المتعددة مجالاً مهماً تتزايد الحاجة إلى تسويقه؛ فقد جاءت هذه الدراسة بهدف تحليل وتقويم تطبيقات نظرية التسويق الاجتماعي في المملكة العربية السعودية من خلال دراسة التطبيقات الاتصالية، لتسويق قيم العمل الخيري، والعوامل المؤثرة في فاعليتها. واكتسبت هذه الدراسة أهميتها من الأهمية العلمية لها؛ إذ إنها تسعى إلى تقديم نظريـة التسويق الاجتماعي، وعلاقتها بالنظرية التكاملية للعملية الاتصالية، وأثـر ذلـك في الرسائل والأساليب الاتصالية، وفي فاعلية العملية الاتصالية. وكذلك الأهمية العمليـة للتسويق الاجتماعي على مستوى الأفكار والقيم، والمفاهيم والأنشطة الـتي تقـدمها مختلف القطاعات والمؤسسات في المجتمع، وفي مقدمتها المؤسسـات المعنيـة بالعمـل الخيري؛ مما يتطلب دراسة قضاياه، لتفعيله في المجتمع كقيمة إسـلامية حـث عليهـا الشارع الكريم. كما تستمد أهميتها من موضوع القيم، خاصة أن القـيم في عصـر الانفتاح الاتصالي –غير المحدود- هي العامل الحاسم في حفظ الذاتية الثقافية للشعوب العربية والإسلامية. en_US
dc.language.iso العربية en_US
dc.publisher جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. كلية الدعوة والإعلام. قسم الإعلام en_US
dc.subject العمل الخيري - تسويق en_US
dc.subject العمل الاجتماعي - تسويق en_US
dc.subject القيم - تسويق en_US
dc.subject المؤسسات الخيري - تسويق en_US
dc.subject المؤسسات الخيرية - السعودية en_US
dc.title تسويق قيم العمل الخيري في ضوء نظرية التسويق الاجتماعي: دراسة تحليلية تقويمية للجهود الاتصالية في المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية en_US
dc.type أطروحة دكتوراه en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

البحث في مستودع خبرة


بحث متقدم

استعرض

حسابي