المستودع الرقمي الأسري

الألعاب الإلكترونية و تأثيرها في سلوكات المراهق العدوانية : دراسة إكلينيكية لحالة واحدة من خلال تطبيق اختبار روزنفايغ

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author محمد، خليفي
dc.contributor.author محمد، مزيان
dc.date.accessioned 2022-06-01T13:01:32Z
dc.date.available 2022-06-01T13:01:32Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://repository.hess.sa/xmlui/handle/123456789/502
dc.description مجلة التنمية البشرية ، ع11 (نوفمبر 2018) en_US
dc.description.abstract من الملاحظ أن اللعب ينمي قدرات الطفل الفكرية، الإدراكية، الحسية والحركية؛ ولكنه يشكل في نفس الوقت خطرا على حياته وخاصة الألعاب الإلكترونية الميالة للعنف والتي تؤثر في سلوكيات أطفالنا. لذا سنحاول من خلال هذه الدراسة إبراز العلاقة التي تربط ما بين تداول الألعاب الإلكترونية والسلوكيات العدوانية لدى المراهقين داخل الوسط المدرسي، بحيث قمنا بتطبيق الاختبار الإسقاطي لـ Rosenweig على حالة مصنفة ضمن حالة عدوانية من قبل المؤسسة التربوية التي تنتمي إليها. وقد خلصت الدراسة إلى وجود علاقة إيجابية ما بين المداومة على الألعاب الإلكترونية والسلوكيات العدوانية لدى المراهق المتمدرس en_US
dc.language.iso العربية en_US
dc.publisher مجلة التنمية البشرية en_US
dc.subject اللعب en_US
dc.subject الألعاب الإلكترونية en_US
dc.subject السلوكات العدوانية en_US
dc.subject التماهي بالمعتدي en_US
dc.title الألعاب الإلكترونية و تأثيرها في سلوكات المراهق العدوانية : دراسة إكلينيكية لحالة واحدة من خلال تطبيق اختبار روزنفايغ en_US
dc.type مقالات en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

البحث في مستودع خبرة


بحث متقدم

استعرض

حسابي