المستودع الرقمي الأسري

دور الأستاذ الجامعي في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين في جامعة طيبة في ضوء رؤية المملكة 2030

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author العمرى، حياة
dc.date.accessioned 2023-03-19T07:47:17Z
dc.date.available 2023-03-19T07:47:17Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://repository.hess.sa/xmlui/handle/123456789/559
dc.description 14 ص ar
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التّعرف إلى آراء طالبات السنة التحضيرية فـي جامعـة طيبة نحو دور الأستاذ الجامعي في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشـرين بهـدف تحسـين جاهزيـة الشـ باب السـعودي لـدخول سـوق العمـل فـي ظـل متطلبـات رؤيـة المملكة 2030 .ولتحقيق ذلـك، صـممت الباحثـة اسـتبانة تكونـت مـن ثلاثـة محـاور للمهارات الرئيسة بمجموع كلي بلغ (18) مهارة فرعية، وتم اختيار العينة عشوائيا، حيث بلغت (702 ) من الطالبات بنسبة (29.032%) مـن مجتمـع الدراسـة ، وذلـك خــلال الفصــل الدراســي الثــاني للعــام 2018 /2019م. وكشــفت النتــائج أن عينــة الدراسة استجابت لجميع العبارات بدرجة عالية، ممـا يؤكـد الـد ور الفاعـل للأسـتاذ الجـامعي فـي تعزيـز مهـارات القـرن الحـادي والعشـرين . وبـالنظر للنتـائج، اتضـح أن محور المهارات الحياتيـة والمهنيـة تصـدر بمتوسـط (3.51)، ثـم مهـارات التواصـل الفعـال بمتوســط (3.50)، وأخيــرا مهــارات الــتعلُّم والابتكــار بمتوســط (3.48. (وأكدت نتائج الدراسة ضرورة التنمية المهنية للهيئة التدريسـية مـن خـلال الـدورات التدريبية لإتقـان مهـارات القـرن الحـادي والعشـرين مـع إجـراء دراسـات تطبـق علـى الخريجين، وربطها ببعض المتغيرات التصنيفية ar
dc.language.iso العربية ar
dc.publisher المجلة الأردنية في العلوم التربوية ar
dc.subject الأسـتاذ الجـامعي ar
dc.subject مهـارات القرن الحادي والعشرين ar
dc.subject رؤية المملكة 2030 ar
dc.title دور الأستاذ الجامعي في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين في جامعة طيبة في ضوء رؤية المملكة 2030 ar
dc.title.alternative The Role of the University Instructor in Enhancing the 21st -Century Skills at Taibah University in Light of Saudi Vision 2030 ar
dc.type مقال ar


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

البحث في مستودع خبرة


بحث متقدم

استعرض

حسابي