Abstract:
راسة ميدانية استهدفت سبر الواقع الاداري، وطبيعة صناعة القرار في المؤسسات والجمعيات عينة الدراسة، للتعرف على التنظيمات التي تدعم التوجه نحو الاتصال التسويقي بمفاهيمه والياته الحديثة، وكيفية الوصول الى تكامل تنظيمي، يقوم على اساس فرو انشطة الاتصال التسويقي كمرحلة اولى، ثم دمجها أو توحيد ارتباطها الاداري في ادارة واحدة في المرحلة التالية ليتحقق للمؤسسات والجمعيات الخيرية انتاج صيغ جديدة لتسويق قيم العمل الخيري، ويتحقق لها الاخذ بالثقافة الادارية العصرية التي يتكامل فيها الاداء الاداري والاتصالي.