المستودع الرقمي الأسري

القضايا الاجتماعية في الإعلام السعودي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author مركز رؤية للدراسات الاجتماعية
dc.date.accessioned 2018-01-01T16:07:47Z
dc.date.available 2018-01-01T16:07:47Z
dc.date.issued 1431 هـ
dc.identifier.isbn 978-3-9-148-3-1
dc.identifier.uri http://repository.hess.sa/xmlui/admin/item
dc.description 34 ص ؛ 20 سم en_US
dc.description.abstract تستهدف هذه الدراسة دعوة الإعلام السعودي إلى مراعاة الإطلاقات الاصطلاحية والعُرفية، والارتقاء بأدائه المعرفي حين تناوله القضايا الاجتماعية، وذلك من خلال بحث الموضوعات التالية: 1. مفهوم الإعلام ووظيفته، وأهمية النظريات الاجتماعية في صياغة المنهجية العلمية، وتفاوت الخبرة في ذلك بين المؤسسات الإعلامية. 2. التحديات المعاصرة التي تواجه المؤسسات الإعلامية، والتي تشمل: ازدياد الوعي لدى المتلقي، واتساع حجم المعرفة، وتطور التقنية الحديثة، وهي أمور تؤدي إلى ظهور إعلام آخر منافس يكون على قدر عال من الموضوعية. 3. كيفية معالجة القضايا الاجتماعية في وسائل الإعلام من حيث التفسير والتنبؤ والضبط. 4. واقع التعامل الإعلامي مع القضايا والظواهر الاجتماعية، من حيث مرجعيتها المعرفية، ومنهجية إعدادها وعرْضها. 5. منظومة الاحتراف الإعلامي، والتي تتكون من الولاء للمهنة، واتباع المنهجية العلمية، وتحقيق سلامة البيئة الإعلامية، والتدرّب المهني الإعلامي المستمر، إضافة إلى الالتزام الدائم بأخلاقيات المهنة. en_US
dc.description.sponsorship مركز رؤية للدراسات الاجتماعية en_US
dc.language.iso العربية en_US
dc.publisher الرياض: مركز en_US
dc.relation.ispartofseries سلسلة الدراسات والبحوث ؛ 5
dc.subject الإعلام - السعودية en_US
dc.subject التغير الاجتماعي en_US
dc.subject السعودية - الاحوال الاجتماعية en_US
dc.title القضايا الاجتماعية في الإعلام السعودي en_US
dc.type كتاب en_US
dcterms.spatial الكتاب متاح في الرف 1 تسلسل 5 (R 1 / 05) ara


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

البحث في مستودع خبرة


بحث متقدم

استعرض

حسابي