Abstract:
هدفت الدراسة للتعرف إلى دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين من وجهة نظر معلميهم, ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي المسحي لملاءمته وطبيعة الدراسة, وتکون مجتمع الدراسة من جميع معلمي المدارس السعودية في منطقة وتکونت عينة الدراسة من (264) معلما.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين من وجهة نظر معلمي المدارس جاء بمستوى متوسط, کما أشارت إلى وجود فروق ذات دلالة تعزى لمجال سنوات الخبرة ولصالح أقل من (5 ) سنوات بعد العودة للمتوسطات الحسابية, ووجود فروق ذات دلالة تعزى للنوع الاجتماعي في مجال الترابط الأسري، وبالعودة إلى المتوسطات الحسابية نجدها لصالح الإناث.