المستودع الرقمي الأسري

دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author جرادات، فاتن عبدالله أحمد
dc.date.accessioned 2024-08-04T13:28:24Z
dc.date.available 2024-08-04T13:28:24Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation مج38، ع3 (مارس 2023) ص. 275-294 ar
dc.identifier.uri http://repository.hess.sa/xmlui/handle/123456789/607
dc.description ص ص 275 - 294 ar
dc.description.abstract هدفت الدراسة للتعرف إلى دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين من وجهة نظر معلميهم, ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي المسحي لملاءمته وطبيعة الدراسة, وتکون مجتمع الدراسة من جميع معلمي المدارس السعودية في منطقة وتکونت عينة الدراسة من (264) معلما. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين من وجهة نظر معلمي المدارس جاء بمستوى متوسط, کما أشارت إلى وجود فروق ذات دلالة تعزى لمجال سنوات الخبرة ولصالح أقل من (5 ) سنوات بعد العودة للمتوسطات الحسابية, ووجود فروق ذات دلالة تعزى للنوع الاجتماعي في مجال الترابط الأسري، وبالعودة إلى المتوسطات الحسابية نجدها لصالح الإناث. ar
dc.language.iso العربية ar
dc.publisher جامعة أسيوط. مجلة كلية التربية ar
dc.subject دور الأسرة ar
dc.subject الموهوبون ar
dc.title دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين ar
dc.type مقال ar


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

البحث في مستودع خبرة


بحث متقدم

استعرض

حسابي